السبت، 20 أبريل 2024 12:15 ص

أحمد إمبابى: نرحب بتوصيات القمة العربية الأفريقية ونتمنى وقوف الأفارقة بجانب العرب

أحمد إمبابى: نرحب بتوصيات القمة العربية الأفريقية ونتمنى وقوف الأفارقة بجانب العرب أحمد إمبابى
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 05:31 ص
كتب محمد سعودى
قال أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اللجنة ترحب بالتوصيات التى خرجت بها القمة العربية الإفريقية، فى الآونة الأخيرة، مشددا على أهمية توطيد العلاقات العربية الافريقية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أننا نتمنى من الدول الإفريقية وقوفها بجانب الدول العربية، وضم صوتها لصوت العالم العربى، مشيرا إلى أهمية زيارة رئيس البرلمان الأفريقى، لمصر خلال احتفالية مرور 150 عاما على الحياة النيابية فى مصر.

وتابع:" نرحب بكل التوصيات التى صدرت بالقمة العربية الأفريقية، تلك التوصيات التى تخدم مصالح الشعوب"، مشيرا إلى أهمية توحيد كلمة الدول العريية والأفريقية حتى يكون لديها تصويت قوى فى الأمم المتحدة والمحافل الدولية، مضيفا :"لابد من القادة العرب والأفارقة أن يكونوا معا قلبا وقالبا".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أن إسرائيل تحاول مغازلة الدول الأفريقية، وأخذهم لجانبها، مشيرا إلى أهمية قيام الدول العربية بمنع وصول إسرائيل للدول الأفريقية.

جدير بالذكر أن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، ستعقد اجتماعا موسعا، غدا الاثنين، لمناقشة نتائج القمة العربية الأفريقية، وإعلان موقفها منها.

وكانت القمة العربية الأفريقية الرابعة قد اختتمت أعمالها الأربعاء فى مالابو بغينيا الاستوائية، ودعت إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وأدانت عمليات الاحتلال الإسرائيلى الهادفة إلى تهويد القدس.
كما أصدرت وثيقة تحدد ملامح التعاون العربى الأفريقى، وخطة عمل مشترك للفترة ما بين 2017-2019، على أن يتم تحديد أهم ملامحها بعد ستة أشهر بشكل دقيق ومفصل.


print