الخميس، 25 أبريل 2024 12:45 م

عضو "عربية البرلمان" يطالب بتطبيق توصيات القمة العربية الأفريقية وعدم التهاون مع إسرائيل

عضو "عربية البرلمان" يطالب بتطبيق توصيات القمة العربية الأفريقية وعدم التهاون مع إسرائيل النائب شادى أبو العلا
الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:05 م
كتب محمد سعودى
طالب النائب شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بضرورة تطبيق التوصيات التى خرجت بها القمة العربية الأفريقية، فى الآونة الأخيرة، مشددًا على أهمية التعاون العربى الأفريقى خلال الفترة المقبلة.

وأكد عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "نريد تنفيذ توصيات القمة العربية الأفريقية على أرض الواقع، لكن للأسف منذ 10 سنوات نخرج بتوصيات لكن لا تُنفذ، لذلك يجب العمل على تطبيق التوصيات وتفعيلها للاستفادة منها".

وتابع: "إحنا مش قادرين ناخد قرار ضد إسرائيل بسبب الدعم الأمريكى لها فى مجلس الأمن، وأى قرار يمس إسرائيل يؤخذ عليه فيتو فى الحال، ولا يتم تطبيقه".

وأشار النائب البرلمانى، إلى موقف مصر من المشاركة فى القمة العربية الأفريقية، قائلا: "موقف مصر بالمشاركة وفى الوقت ذاته، عدم الاعتراف بالجمهورية الصحراوية، موقف إيجابى يؤكد قدرتها على التعامل مع الأزمات".

جدير بالذكر أن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، ستعقد اجتماعًا موسعًا، غدا الاثنين، لمناقشة نتائج القمة العربية الأفريقية، وإعلان موقفها منها.

وكانت القمة العربية الأفريقية الرابعة قد اختتمت أعمالها الأربعاء فى مالابو بغينيا الاستوائية، ودعت إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وأدانت عمليات الاحتلال الإسرائيلى الهادفة إلى تهويد القدس.

كما أصدرت وثيقة تحدد ملامح التعاون العربى الأفريقى، وخطة عمل مشترك للفترة ما بين 2017-2019، على أن يتم تحديد أهم ملامحها بعد ستة أشهر بشكل دقيق ومفصل.

الأكثر قراءة



print