الإثنين، 29 أبريل 2024 10:25 م

النائب أشرف شوقى مهاجمًا وزير التعليم: "بتتحجج علشان تتخلى عن دورك"

النائب أشرف شوقى مهاجمًا وزير التعليم: "بتتحجج علشان تتخلى عن دورك" أشرف شوقى عضو لجنه المشروعات الصغيرة بالبرلمان
السبت، 26 نوفمبر 2016 02:32 م
كتب هشام عبد الجليل
انتقد أشرف شوقى عضو لجنه المشروعات الصغيرة بالبرلمان، تصريحات الهلال الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأخيرة والتى أدلى بها خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب وجاء فيها أن التعليم الفنى سىء ومضيعة للوقت.

وتساءل شوقى، فى بيان صحفى له اليوم، كيف تخرج مثل هذه التصريحات من وزير مسؤول ؟، وأين هى خطة الوزارة لتطوير هذا القطاع المهم؟، وهل اعترافه يعفيه من المساءلة؟ أم هى حجة جاهزة للتخلى عن دوره؟، فكل منا يعرف أن التعليم الفنى متدهور ولكن ليس لدى الوزارة خطة لإعادة هيكلته.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحل الوحيد لتطوير هذا القطاع هو ربطة بسوق العمل ففى ظل الأزمة التى نعانى منها وارتفاع سعر الدولار، وبالتالى ارتفاع سعر العامل الأجنبى فلا بد من دعم العامل المصرى، وهذا لن يتحقق سوى بالدراسة ولتكن هناك استراتيجية محكمة وأهداف واضحة ومساحة لكل مؤسسة حكومية أو خاصة لتدلى برأيها فى تطوير التعليم وحوار مجتمعى شامل مع متخصصين وليس حوار مجتمعى، كما يرى وزير التعليم فى قاعة بالوزارة لمدة ساعة لا يسمع عنه أحد فالموضوع خطير ويمس الصناعة الوطنية.

وأوضح "شوقى" أنه سيتقدم باقتراح من أجل جعل مدة الدراسة خمس سنوات فى المدارس الفنية حتى يكون هناك فرصة للدراسة الجادة واكتساب الخبرة، موضحًا أن مدارس القطاع الخاص حققت نجاحات كبيرة فى التعليم الفنى وهى أفضل من المدارس الحكومية والتى تعانى من الإهمال وضعف الإمكانيات، وقد استعان بعض رجال الأعمال بالمنيا بطلبة هذه المدارس، وقد حققوا نجاح كبيرا مما يؤكد أن الطالب لديه استعداد كبير للتعلم ولكن ضعف الإمكانيات وعدم وجود حافز هو السبب فى تردى التعليم الفنى.


الأكثر قراءة



print