الأحد، 19 مايو 2024 03:39 ص

ننشر طلب الإحاطة الخاص بنائب التجمع عن ارتفاع أسعار مياه الشرب فى المحافظات

ننشر طلب الإحاطة الخاص بنائب التجمع عن ارتفاع أسعار مياه الشرب فى المحافظات عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب
السبت، 26 نوفمبر 2016 11:09 ص
كتب محمد أبو عوض
أكد عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، موجه إلى وزير الرى حول ارتفاع أسعار مياه الشرب بالمحافظات والتى كان نصه كما يلى:

السيد الدكتور رئيس المجلس
تحية طيبة وبعد
استنادا إلى المادة 134 من الدستور برجاء التكرم بتوجيه طلب إحاطة إلى وزير الرى حول "ارتفاع أسعار مياه الشرب بالمحافظات".

وتابع "كمال" فى طلب الإحاطة، "أن هناك تناقضا فى الأسعار بالمحافظة الواحدة وبين المنطقة والأخرى، وكذلك جودة المياسة ومدى صلاحيتها فى بعض المناطق والمحافظات، وحول سياسة الشركات القابضة لمياه الشرب، مطالبًا بإحالة الطلب إلى لجنة الإسكان".

وكان "كمال" قد أكد أن أمانة سر لجنة الإسكان والمرافق، لم تقم بإخباره عن إدراجها للطلبات الخاصة بالسؤال المقدم بشأن إنشاء مدينة شرق السويس، والمخطط العام لها حتى الآن.

وكانت أمانة شؤون اللجان بمجلس النواب أعلنت بمواعيد ومقار اجتماعات اللجان والموضوعات التى ستنظرها، والتى كان من بينها لجنة الإسكان والتى تناقش بحسب التقرير:

- السؤال المقدم من السيد العضو عبد الحميد كمال، بشأن إنشاء مدينة شرق السويس، وعن حجم هذه المشروعات ومدى الاستفادة بعدد من المشروعات فى منطقة جبل الجلالة بالسويس فى التنمية الاقتصادية.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبد الحميد كمال، بشأن تطوير محافظة السويس خاصة فى المنطقة الشرقية (شرق قناة السويس) وحتى عيون موسى، وذلك للاستفادة من التمدد العمرانى.

طلب


print