السبت، 04 مايو 2024 09:32 م

نائب عن انسحاب السعودية والإمارات من "العربية الأفريقية": "العرب أحرار فيما يفعلونه"

نائب عن انسحاب السعودية والإمارات من "العربية الأفريقية": "العرب أحرار فيما يفعلونه" النائب جمال محفوظ
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:50 م
كتب محمد سعودى
علق جمال محفوظ، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على انسحاب المغرب والسعودية والإمارات والبحرين من القمة العربية – الأفريقية، قائلا: "هذه الدول هى حرة فى اتخاذها القرار".

وقال عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن انسحاب المغرب والسعودية والإمارات والبحرين من القمة العربية – الأفريقية أمر سياسى ولا تدخل للبرلمان فيه.

وأضاف: "العرب أحرار فيما يفعلونه، وإحنا داعمين لهم لو حصل عدوان ضدهم.. وزى ما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى مسافة السكة".

وبسؤله عن مدى توقعه بانسحاب مصر من القمة العربية الأفريقية، تضامنا مع المغرب والسعودية والإمارات، قال جمال محفوظ: "مش عايزين نسبق الأحداث وعلينا انتظار فعاليات القمة".

جدير بالذكر أن وفود المغرب، والسعودية، والإمارات والبحرين، أعلنت اليوم الثلاثاء، انسحابها من القمة العربية - الأفريقية بغينيا الاستوائية؛ بسبب إصرار الاتحاد الأفريقى على مشاركة وفد "الصحراء" فى أعمال القمة، بحسب موقع "الخليج أونلاين".

واحتجت المغرب على مشاركة جبهة البوليساريو، فى اجتماعات أفريقية عربية فى العاصمة الغينية، ما أدى إلى تأجيلها إلى موعد لم يحدد، فى وقت يواصل العاهل المغربى الملك محمد السادس، جولته الأفريقية، والتى تشمل دولاً وقفت دائماً ضد المغرب إلى جانب الجبهة.


print