الأربعاء، 08 مايو 2024 05:24 م

وكيل لجنة النقل عن التعريفة النهائية لـ"التاكسى الأبيض": مناسبة لأسعار الوقود الحالية

وكيل لجنة النقل عن التعريفة النهائية لـ"التاكسى الأبيض": مناسبة لأسعار الوقود الحالية النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 01:33 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات، أن زيادة تعريفة أجرة التاكسى إلى 4 جنيهات بدلا من التعريفة القديمة 3 جنيهات، تعتبر مناسبة بالنسبة لأسعار المحروقات .

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، لم تناقشنا أى جهة مسؤولة عن التعريفة الجديدة لأن مجلس النواب فى إجازة الآن، مشيرا إلى أن زيادة تعريفة الأجرة التى أقرتها المحافظات لا تتعدى من 10 % إلى 15 % وهذه تعتبر زيادة مناسبة .

وأشار النائب إلى إن فى حالة وجود سائقى تاكسى رافضين تعريفة الجديدة يجب على الدولة التدخل لوضع بدائل، لأن السائقين مثل بعض الفئات التى تستغل الظروف الاقتصادية للضغط على المواطنين بزيادة أسعار .

وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، قد اعتمد التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض بعد تحريك أسعار الوقود، وذلك بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والموافقة عليه رسميا لتبدأ تعريفة التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد عن التعريفة القديمة وسعر الكيلو متر يصبح 175 قرشا بزيادة 35 قرشا عن التسعيرة القديمة التى كانت 140 قرشا بدون انتظار وسيتم زيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 قرشا.


الأكثر قراءة



print