الجمعة، 17 مايو 2024 01:53 م

نائب عن مدرسة وردان للنقل: تشغيلها بعد 13 سنة من التوقف خطوة إيجابية للسكك الحديدية

نائب عن مدرسة وردان للنقل: تشغيلها بعد 13 سنة من التوقف خطوة إيجابية للسكك الحديدية محمد الكورانى عضو لجنة النقل بالبرلمان
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 09:50 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد الكورانى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن افتتاح المدرسة الثانوية الصناعية للنقل، التابعة لمعهد "وردان"، بعد إغلاقها 13 عامًا، خطوة على الطريق الصحيح وعودة إيجابية لتوظيف القوى العاملة حسب احتياجات هيئة السكك الحديدية، متابعًا: "أتمنى أن يقوم كل قطاع فى مختلف الوزارات بإنشاء مدرسة تابعة له، حسب احتياجاتها وخططه".

وأضاف "الكورانى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء – قائلاً: "يجب على هيئة السكك الحديدية تحديد التخصصات فى المدرسة الثانوية الصناعية للنقل، حسب احتياجاتها الفعلية، ومن الضرورى أن تكون المدرسة تابعة لوزارتى النقل والمواصلات والتربية والتعليم".

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن الدراسة فى المدرسة يجب أن تكون باللغتين العربية والإنجليزية، لأن السائق أو الفنى يتعامل مع أزرار باللغة الإنجليزية، ومن الواجب أن يكون على دراية كاملة بها.
كان اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، قد أعلن فى وقت سابق عن استئناف الدراسة بالمدرسة الثانوية الصناعية فى معهد وردان التابع للهيئة، ابتداء من أمس الاثنين، لتبدأ الدراسة فى المدرسة بعد توقفها بـ13 سنة، منذ العام 2003/ 2004.


الأكثر قراءة



print