السبت، 04 مايو 2024 06:47 ص

قيادات ائتلاف دعم مصر يلتقون رئيس الوزراء ويقدمون رؤية بشأن حل أزمة النوبة

قيادات ائتلاف دعم مصر يلتقون رئيس الوزراء ويقدمون رؤية بشأن حل أزمة النوبة طاهر أبو زيد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"،
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:14 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشف طاهر أبو زيد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، عن أن قيادات الائتلاف أنهت لقاءها برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل منذ قليل، لبحث أزمة النوبة، مشيرا إلى أنهم قدموا لرئيس الوزراء رؤية لحل الأزمة، موضحا "الاجتماع كان مثمرا، وقد قدم الائتلاف رؤيته للحل، تتضمن قصر توزيع أراضى النوبة الزراعية فى المليون ونصف المليون فدان على أهالى النوبة".

وأضاف "أبو زيد" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن قيادات الائتلاف شددت على ضرورة مساعدتهم بالتمويل أو الدعم لمباشرة زراعتها، قائلا: "أهل النوبة أولى بأراضيها"، متابعا: "لمسنا حرص الحكومة على حل الأزمة وأيضا اعتزازها بأهل النوبة".

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى عصر اليوم الاثنين، عدد من قيادات الائتلاف، منهم اللواء سعد الجمال النائب الأول لرئيس الائتلاف، والنائب طاهر أبو زيد الأمين العام له، وعمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف، والنائب على عبد الونيس.

وكانت محافظة أسوان، قد عاشت ليلة من التوتر والقلق عقب قيام أبناء النوبة بقطع ثلاثة طرق حيوية، بالإضافة إلى السكة الحديد، احتجاجا على اعتراض قوات الأمن يا لمجموعة نوبية كانت فى طريقها إلى "توشكى" و"خور قندى" جنوب أسوان، للاحتجاج على طرح أراضى المنطقتين للاستثمار، باعتبارهما أراضى نوبية خالصة ومن حق أبناء النوبة فقط.




print