الأحد، 05 مايو 2024 05:39 ص

نائب بـ"صحة البرلمان": مفيش رقابة على مصانع الأعلاف.. وإحنا بنخسر صحتنا كده

نائب بـ"صحة البرلمان": مفيش رقابة على مصانع الأعلاف.. وإحنا بنخسر صحتنا كده مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:06 م
كتب محمد سمير
قال النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن هناك كثيرًا من مصانع الأعلاف تستخدم مواد مضرة جدًّا بصحة الحيوانات التى تقدم لها هذه الأعلاف، ومن ثمّ ينتقل ضررها للإنسان الذى يتغذى على اللحوم والألبان والمنتجات الحيوانية، ويجب تغليظ العقوبة على كل من يخالف الاشتراطات والمواصفات القياسية للأعلاف.

وأضاف "رضوان - تعليقًا على ضبط مصنع أعلاف بالإسكندرية يستخدم عظام الحيوانات النافقة – قائلاً: "الموضوع خطير جدًّا، وده مثال على آلاف من مصانع الأعلاف، إذ لا توجد رقابة على هذه المصانع، ومعظم حالات الإصابة بالفشل الكلوى والسرطان سببها مثل هذه المنتجات".

وطالب عضو لجنة الشؤون الصحية – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - بضرورة وجود رقابة صارمة وفاعلة وعلمية، من خلال مراقبين صحيين على أعلى مستوى من الكفاءة، مثل باقى الدول المتقدمة، متابعًا: "إحنا بنخسر صحتنا لو فضلنا على هذا النظام".

وتابع النائب مكرم رضوان تصريحه بالقول، إنه يجب فرض ضوابط صارمة لمنع هذه الكارثة، إضافة إلى تفعيل دور الطبيب الزراعى فى عملية المراقبة، وألا تقتصر العقوبة على الغرامة المالية، ولكن أن تصل لإغلاق المنشأة.


print