الخميس، 02 مايو 2024 04:49 م

فايز بركات: استخدام أجهزة تشويش على لجان الامتحانات مخالف دوليا ولا يمكن تطبيقه بمصر

فايز بركات: استخدام أجهزة تشويش على لجان الامتحانات مخالف دوليا ولا يمكن تطبيقه بمصر فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الأحد، 20 نوفمبر 2016 11:16 م
كتب إيهاب محمد
قال فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن مقترح مجلس الوزراء باستخدام أجهزة تشويش على لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع التسريب، لا يمكن تطبيقه معللا ذلك بغلاء تكلفة أجهزة التشويش، واستخدامها مخالف دوليًا.

وأضاف "بركات" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إذا أرادت الحكومة استخدام أجهزة للتشويش على لجان امتحانات الثانوية العامة فهى بحاجة إلى سن تشريع قانونى يتح لها ذلك.

وأعلن بركات عن تصوره لنظم يمكن تطبيقها على امتحانات الثانوية العامة، أولها توزيع الأسئلة فى كراسة الإجابة، مع تغيير ترتيبها، بحيث يكون السؤال الأول مع "س" من الطلاب هو السؤال الثالث على سبيل المثال مع "ص" من الطلاب فى اللجنة نفسها، الأسلوب الثانى، أن يكون الامتحان "أون لاين" يبث عن طريق الإنترنت للطلاب، على أن تختلف الأسئلة لكل الطلاب.

جدير بالذكر أن عقد اجتماع صباح اليوم بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير وتأمين نظام امتحانات الثانوية العامة، بحث خلاله استخدام أجهزة التشويش باللجان أثناء فترات عقد الامتحانات.


الأكثر قراءة



print