الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م

وكيل "شباب البرلمان": بعد مباراة مصر وغانا يجب مكافأة الجمهور بعودته للمدرجات

وكيل "شباب البرلمان": بعد مباراة مصر وغانا يجب مكافأة الجمهور بعودته للمدرجات رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة
الأحد، 20 نوفمبر 2016 09:12 م
كتب إيهاب محمد
قال النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه بعد مباراة مصر وغانا الأخيرة، يجب مكافأة الجمهور بعودته للتشجيع فى مباريات الدورى العام، على أن يتم البدء بعدد معين من المشجعين، كخطوة أولى للعودة الكاملة للجماهير.

واقترح "الزياتى" - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، اليوم الأحد - الاستعانة بشركات أمن خاص لتأمين الملاعب، إلى جانب قوات الداخلية، على أن تتولى الشرطة تأمين الشوارع الخارجية والمحيطة بالملاعب، ويتولى الأمن الخاص تفتيش المشجعين والعمل على إحكام النظام داخل الملعب، متابعًا: "ليه ما نستعينش بالأمن الخاص لتأمين الملاعب؟ إذا كانت السودان بتستعين بيهم لتأمين ملاعبها".

وشدّد وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، على ضرورة العناية والتركيز عند اختيار شركات الأمن الخاصة التى تتولى تأمين الملاعب، كما أن من المفيد الاستعانة بخبراء أجانب لتدريب قوات أمن الملاعب، ودراسة تجارب الدول التى تطبق تلك النظم.

وعن إنشاء موقع إلكترونى يسجل عبره الراغبون فى حضور المباراة بياناتهم، قال وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان: "بعض جماهير لا يستطيعون استخدام الإنترنت، والأمر يمثل إزعاجًا لهم".



الأكثر قراءة



print