الإثنين، 06 مايو 2024 03:45 م

رئيس "خارجية النواب": العاصمة الإدارية والسياحة على طاولة زيارة وفد البرلمان لألمانيا

رئيس "خارجية النواب": العاصمة الإدارية والسياحة على طاولة زيارة وفد البرلمان لألمانيا أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الأحد، 20 نوفمبر 2016 02:21 ص
كتب أمين صالح
قال أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة وفد من اللجنة لدولة ألمانيا تهدف فى المقام الأول لدعم العلاقات المصرية الألمانية، لافتًا إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء وزير الدولة لشئون الخارجية وعدد من ممثلى الجامعات، إلى جانب عدد من الأحزاب السياسية الألمانية.

وأضاف "سعيد"، فى اتصال هاتفى لـ"برلمانى" من ألمانيا، أن هناك عددًا من القضايا الهامة سيتم مناقشتها مع الجانب الألمانى خلال الزيارة، منها العاصمة الإدارية الجديدة فى مصر، ودعم الاستثمار الألمانى بها، وكذلك سيتم مناقشة ملف السياحة، كما ستشمل المناقشات الحديث عن أزمة اللاجئين ومشكلة سوريا حاليًا.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الجانبين سيناقشان أيضًا قانون الجمعيات الأهلية الذى صدر مؤخرًا من البرلمان المصرى.

وأوضح سعيد، أن الزيارة ستبدأ رسميًا يوم الاثنين المقبل، بعد أن ينضم له كل من كريم درويش وطارق رضوان وكيلى اللجنة، لافتًا إلى أن الوفد سيتحمل نفقات الزيارة بالكامل على حسابه الشخصى ولن يحملها للبرلمان.


الأكثر قراءة



print