الخميس، 25 أبريل 2024 04:08 ص

نائب : قانون البناء الجديد لم يصل البرلمان ونعقد لجان الاستماع للمتخصصين بشأنه

نائب : قانون البناء الجديد لم يصل البرلمان ونعقد لجان الاستماع للمتخصصين بشأنه أبو العباس تركى عضو مجلس النواب
السبت، 19 نوفمبر 2016 07:06 م
كتب محمد أبو عوض
قال أبو العباس تركى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، عضو لجنة الإسكان والمستشار القانونى لها، إن قانون البناء الموحد الجديد لم يصل إلى البرلمان حتى الآن .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرى، فى تصريحات لـ " برلمانى"، أن قانون البناء الموحد القديم فقط، هو الموجود فى اللجنة الآن، ولم يتم تقديم المشروع المعدل من وزارة الإسكان إلى اللجنة، على الرغم من تصريحات البعض أن القانون سيكون فى البرلمان قريبا.

وأضاف " تركى"، أنه يعتقد فور وصول قانون البناء الموحد بتعديلاته الجديدة، سوف يتم الموافقة عليه، وهو ما يعنى أن القانون سوف يتم الموافقة عليه، قبل نهاية دور الانعقاد الحالى .

و أشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة سوف تعقد جلسات استماع إلى العديد من المطوريين العقاريين والمقاولين وعمال البناء وكل من يهمه إصدار هذا القانون، للاستماع إلى وجهات النظر الخاصة بهم فى هذا الشأن .

وكانت مصادر من داخل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، كشفت أن التعديلات على قانون البناء الموحد والذى شهد تعديل على لائحته التنفيذية، أبرزها تعديل فى باب البناء والتخطيط العمرانى واتحاد الشاغلين، لن يتم تقديمه الى البرلمان فى العام الحالى وإنما من الممكن أن يكون فى الربع الأول من عام 2017.






print