الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:42 م

وكيل "عربية البرلمان": أمريكا لن تستطيع فرض عقوبات على روسيا وإيران

وكيل "عربية البرلمان": أمريكا لن تستطيع فرض عقوبات على روسيا وإيران أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان
الخميس، 17 نوفمبر 2016 05:58 م
كتب محمد سعودى
قال أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، تعليقا موافقة "النواب الأمريكى" على مشروعى قانون يجدد أحدهما العقوبات على إيران لعشر سنوات، ويفرض الآخر عقوبات جديدة على سوريا، إن هذا إرهاب سياسى من نوع جديد.

وتساءل وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا: "هل يستطيع مجلس النواب الأمريكى السيطرة على روسيا؟.. لن تستطيع أمريكا أن تفرض عقوبات على روسيا، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربى مبتعدين عن روسيا، إلا أنهم يحاصرونها اقتصاديا".

وتابع: "ده غير أن علاقة أمريكا وإيران سمن على عسل ومفيش أزمة بينهم.. وبالنسبة لفرض عقوبات على سوريا.. هى أمريكا هتعمل إيه فى سوريا أكتر من اللى هيه فيه".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن هذين القانونيين عبارة عن رسائل لتخويف العرب ومنطقة الشرق الأوسط، والهدف منهما أيضا إرباك روسيا"، مشيرا إلى أن أمريكا لن تستطيع تطبيق هذه العقوبات على أرض الواقع.

جدير بالذكر، أن مشرعين أمريكيين وافقوا مؤخرا على مشروعى قانون يجدد أحدهما العقوبات على إيران لعشر سنوات ويفرض الآخر عقوبات جديدة على سوريا فى تأكيد لتصميم المشرعين على لعب دور قوى فى سياسة الشرق الأوسط بغض النظر عمن يشغل المنصب فى البيت الأبيض.

وأقر القانون لأول مرة فى عام 1996 لفرض عقوبات على الاستثمارات فى قطاع الطاقة فى إيران وردع سعى إيران للحصول على أسلحة نووية.

وأقر مجلس النواب أيضا بالتصويت على مشروع قانون سيفرض عقوبات على الحكومة السورية ومؤيديها ومن بينهم روسيا وإيران لارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.


print