الجمعة، 17 مايو 2024 08:43 ص

نائب بـ"صحة البرلمان": ارتفاع أسعار الألبان المستوردة أمر طبيعى بعد قرار "تعويم الجنيه"

نائب بـ"صحة البرلمان": ارتفاع أسعار الألبان المستوردة أمر طبيعى بعد قرار "تعويم الجنيه" خالد هلالى وعلب ألبان أطفال
الخميس، 17 نوفمبر 2016 04:26 م
كتبت ريهام عبد الله
قال الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن ارتفاع أسعار الألبان المستوردة فى الصيدليات أمر طبيعى ومنطقى، بعد ارتفاع سعر الدولار على خلفية قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، وترك تحديد أسعار العملات لآليات العرض والطلب.

وأضاف "هلالى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس – قائلاً: "إحنا هنسيب موضوع الألبان ده لوزير الصحة يورينا هيحلّه إزاى هو"، معربًا عن دعمه لفكرة تسعير الألبان المستوردة جبريًّا.

وأكد عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن ألبان الأطفال لا تقل أهمية عن الأدوية المهمة المستوردة التى تدعمها الدولة، مشيرًا إلى أن استخدام الأطفال من الألبان أحيانًا ما يكون أكثر من استخدام الأدوية المدعومة من الدولة، مستطردًا: "الطفل بيستهلك من 5 لـ7 علب لبن شهريًّا، وهو أمر مرهق للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل".

كان أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة، قد أكد وجود أزمة فى ألبان الأطفال، مشيرًا إلى أن الألبان المدعمة التى توفرها الدولة لا تكفى أكثر من 25% من الطلب على الألبان، مضيفًا - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن أسعار الألبان المستوردة شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية، وأنه لا توجد فى السوق المصرية علبة لبن تقل عن 100 جنيه.


print