الإثنين، 13 مايو 2024 06:05 ص

النائب محمد بدراوى: "قيمة الدعم على بطاقة التموين متجبش إزازة زيت"

النائب محمد بدراوى: "قيمة الدعم على بطاقة التموين متجبش إزازة زيت" النائب محمد بدراوى
الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:30 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية بمجلس النواب، إن كل المنتجات التى يدخل السكر كمكون أساسى بها ستزيد أسعارها بنسبة 50% فى الفترة المقبلة، وذلك بعد ارتفاع أسعار السكر المورد للشركات من 7000 جنيه للطن الواحد إلى 10000 جنيه للطن، موضحا "الحكومة قبل قرار التعويم قالت إن التجار سبب أزمة السكر وهما اللى بيرفعوا الأسعار، ولما زودتها مفيش حد اتكلم".

وتابع "بدراوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن قيمة الدعم التى وضعتها الحكومة على بطاقات التموين أصبحت بلا قيمة، قائلا "قيمة الدعم اللى حكومة حطاها على بطاقات التموين معدوش يجيبوا إزازة زيت"، لافتا على أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا ارتفاع فى أسعار الزيوت لتصل إلى 16 جنيها بدلا من 8 جنيهات.

وأضاف "بدراوى"، أن الفترة المقبلة ستشهد موجه تضخمية وخصوصا فى الشهور الثلاثة الأولى من العام المقبل، والتى ستتراوح بين 20 إلى 25%.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رفعت أسعار الأرز التموينى للتاجر والمستهلك، وذلك وفقًا لقرار الوزير اللواء محمد على مصيلحى، اعتبارا من اليوم الخميس، ووفقا للأسعار الجديدة يباع الأرز التموينى بـ 5.25 جنيه للكيلو جرام للمستهلك، بعد أن كان يباع بـ 4.5 جنيه، بارتفاع قدره 75 قرشا.


print