السبت، 27 أبريل 2024 04:19 م

النائب محمد المرشدى: زيادة البطالة مؤشر خطير والمشروعات الصغيرة هى الحل

النائب محمد المرشدى: زيادة البطالة مؤشر خطير والمشروعات الصغيرة هى الحل النائب محمد المرشدى وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة
الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:39 م
كتبت مى الشامى
قال النائب محمد المرشدى، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالبرلمان، إن زيادة عدد المتعطلين عن العمل بلغ 3.6 مليون متعطل بزيادة قدرها 80 ألف متعطل عن الربع السابق طبقا لبيان جهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، على الحكومة أن تتحرك بسرعة لحل مشاكل الصناعة والاقتصاد المصرى.

وأضاف المرشدى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن زيادة عدد العاطلين بهذا الشكل مؤشر خطير، مضيفا أن بدلا من أن يتم تشغيل يحدث زيادة نسبة البطالة، موضحا أن زيادة عدد العاطلين يرجع إلى المناخ الإنتاجى السيئ فى مصر فى الفترة الأخيرة.

وأشار وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالبرلمان، أن اللجنة تعمل على إعادة صياغة قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن خلال عقد اجتماعات مع المعنيين ومحافظ البنك المركزى، وذلك لتزليل العقبات أمام الشباب وأصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة.

وأوضح محمد المرشدى أن الحل الأمثل لتقليل عدد العاطلين الاتجاه إلى المشروعات الصغيرة، وذلك عن طريق تقديم دراسات والاستفادة من قرض 200 مليار الذى أقره الرئيس عبد الفتاح السيسى باحتفالية عام الشباب.

وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أعلن أن معدل البطالة ارتفع بشكل طفيف خلال الربع الثالث من العام الجارى إلى 12.6% مقابل 12.5% فى الربع الثانى من العام الجارى.

وقال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى بيان له، إن عدد المتعطلين عن العمل بلغ 3.6 مليون متعطل بزيادة قدرها 80 ألف متعطل عن الربع السابق.

وكان معدل البطالة تراجع خلال الربع الثانى من العام الجارى إلى 12.5% مقابل 12.7% فى الربع الأول، و12.8% فى الربع الثالث والرابع من العام الماضى.


الأكثر قراءة



print