الخميس، 13 يونيو 2024 12:53 م

عضو لجنة الصحة بالنواب يتقدم بطلب إحاطة ضد الشركة المصرية لتجارة الأدوية

عضو لجنة الصحة بالنواب يتقدم بطلب إحاطة ضد الشركة المصرية لتجارة الأدوية لجنة الصحة بمجلس النواب
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:10 م
عبد الرحمن مشرف
أبدى عدد من نواب لجنة الصحة بمجلس النواب استيائهم على خلفية إعلان هيئة النيابة الإدارية عن تقاعس الشركة المصرية لتجارة الأدوية عن توزيع 52066 عبوة من عقار "كلاتازيف" المعالج للالتهاب الكبدى الفيروسى بقيمة 68 مليون جنيه وذلك على الرغم من انتهاء صلاحية تلك العبوات فى شهور مارس ومايو ويونيو من العام المقبل.

وطالب المستشار على رزق، رئيس الهيئة، فى خطاب لرئيس الوزراء بسرعة اتخاذ اللازم نحو التصرف فى تلك الكمية، قبل انتهاء صلاحية بعضها فى مارس 2017 وبما يتفق مع القوانين والقواعد المقررة حفاظا على المال العام.

من جهته طالب الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ضرورة إحالة الأمر إلى النيابة العامة مباشرة، واصفا إياه بالأمر المتعلق بصحة المواطنين وأموالهم، والذى لا ينبغى التهاون أو السكوت عنه.

وأضاف "المشد" فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه سيتقدم اليوم، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على خلفية ما وصفه بالفساد وإهدار المال العام والتهاون فى حقوق المرضى.

فيما رفض الدكتور خالد مجاهد المتحدث الإعلامى لوزير الصحة فى اتصال هاتفى مع "برلمانى" التعقيب على خطاب النيابة الإدارية لرئاسة الوزراء.

وكانت تحقيقات وحدة قضايا الاستثمار التابعة لمكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية فى القضية رقم 51 لسنة 2016 استثمار كشفت عن قيام الشركة المصرية لتجارة الأدوية بشراء العقار السابق بناء على طلب اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة بأجمالى مبلغ 118 مليون جنيه تم سدادها مقدما بالكامل إلى الشركة الأمريكية الموردة.


الأكثر قراءة



print