الخميس، 02 مايو 2024 02:45 م

عضو لجنة الإعلام: لن نسمح بحصول "فنيين الصوت والإضاءة" على عضوية نقابة الإعلاميين

عضو لجنة الإعلام: لن نسمح بحصول "فنيين الصوت والإضاءة" على عضوية نقابة الإعلاميين جلال عوارة عضو لجنة الإعلاميين
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 09:04 ص
مى الشامى
أوضح النائب جلال عوارة عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن سؤاله عن أحقية الإعلاميين فى الدخول إلى نقابة الصحفيين، كان اعتراضا منه على جزء من مشروع القانون الذى يسمح بدخول الإعلاميين لنقابة الصحفيين .

وأضاف عوارة فى تصريح خاص لـ"برلمانى" بأنه كان يقصد مهندسى الإضاءة وفنيين الصوت وغيرهم بسؤاله، موضحا أنه مع إنشاء نقابة للإعلاميين على أن تضم المسؤولين عن المنتج والمقدمين، ولا يصح دخول الفنيين العاملين فى الإعلام إلى تلك النقابة، على شاكلة مهندسى الصوت، ومهندسى الإضاءة، وغيرهم، وإلا كان من الأولى أن يدخل السائقون المسؤولون عن توزيع الجرائد إلى نقابة الصحفيين.

وأوضح عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أن اعتراضه سيجعل من فنى الإضاءة مثلا أو فنى صوت مرشحا لعضوية مجلس النقابة أو رئاستها، وهو الأمر الذى لا يصح.

وشهد اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، المنعقد أمس الاثنين، لمناقشة قانون نقابة الإعلاميين، خلاف بين عدد من الأعضاء حول فكرة إنشاء النقابة بالأساس، بدأت بتساؤل النائب جلال عوارة: "ما الذى يمنع أن يكون الإعلاميين أعضاء فى نقابة الصحفيين؟"، إلى جانب خلاف آخر طرحه النائب أسامة شرشر حول تداخل عمل النقابة مع غرفة صناعة الإعلام.


الأكثر قراءة



print