الأحد، 28 أبريل 2024 01:37 م

نائبة تطالب بالتصدى للتجار الجشعين.. وتؤكد: تحديد هامش ربح مش عودة للتسعيرة الجبرية

نائبة تطالب بالتصدى للتجار الجشعين.. وتؤكد: تحديد هامش ربح مش عودة للتسعيرة الجبرية ثريا الشيخ عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
الأحد، 13 نوفمبر 2016 10:57 م
كتب مصطفى النجار
طالبت ثريا الشيخ، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بتشديد الرقابة على الأسواق التجارية، لامتصاص موجات الغلاء غير الطبيعية التى يعانى منها المواطن المصرى بسبب جشع واستغلال بعض التجار، ما أدى لارتفاع أسعار السلع بصورة غير منطقية.

وقالت ثريا الشيخ - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد – "المواطنين تعبانين، لأن التجار رفعوا أسعار جميع السلع بشكل غير معقول، مهما ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لا يمكن أن تكون الزيادة بهذه النسب".

وطالبت عضو لجنة الشؤون الاقتصادية فى تصريحها، بتفعيل الرقابة على الأسواق، وتشديد العقوبات على التجار المستغلين لحاجة الناس لبعض المنتجات والسلع الضرورية، ورفع الأسعار بقيم أعلى من مستواها الطبيعى، مؤكدة أن "الفيصل بين المواطنين والتجار هو الكشف عن فواتير الشراء وهامش الربح لكل تاجر"، مشدّدة فى سياق متصل على أن تحديد هامش ربح للسلع لا يعتبر عودة للتسعيرة الجبرية، مؤكدة أن كل دول العالم تطبق سياسات لحماية المستهلك، وفتح المجال أمام التجار للربح المعقول، ولكنها لا تشجع على الجشع.


الأكثر قراءة



print