الأربعاء، 15 مايو 2024 06:16 ص

عضو "تشريعية البرلمان": من الممكن اللجوء لتعديل مادة "ازدراء الأديان" لتكون أكثر انضباطا

عضو "تشريعية البرلمان":  من الممكن اللجوء لتعديل مادة "ازدراء الأديان" لتكون أكثر انضباطا سوزى ناشد وآمنة نصير
الأحد، 13 نوفمبر 2016 07:09 ص
كتبت إيمان على
أكدت الدكتورة سوزى ناشد، عضو اللجنة التشريعية والشئون الدستورية، أن مشروع قانون آمنة نصير والذى ينص على إلغاء الفقرة "و" بالمادة 98 من قانون العقوبات، لا يجوز طرحه مجددا فى دور الانعقاد الحالى.

وأضافت "ناشد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من الممكن مواجهة ذلك بتعديل المادة 98 "و" من خلال مشروع قانون بالتعديل لتجعل النص أكثر انضباطا .

وشددت عضو اللجنة التشريعية، أن المادة مطاطة وهى بصورتها الحالية يمكن أن تطبق على حالات ويصدر بحقها أحكام بالحبس، وفى حالات تقع فى نفس الخطأ تكون عقوبتها الغرامة فقط.

وكانت استغلت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، اجتماع 25 شخصية عامة فى جلسة الخميس الماضى حول تجديد الخطاب الدينى، الفرصة لتجديد مطالبها بضرورة إلغاء الفقرة "و " بالمادة 98 من قانون العقوبات والتى تنص على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تجاوز خمس سنوات، أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه‏ ولا تجاوز ألف جنيه، كل من استغل الدين فى الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى، لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف الدينية المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية‏".‏


print