الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:51 ص

حمادة غلاب: رأس غارب مستعدة لتفادى السيول بمساندة القوات المسلحة

حمادة غلاب: رأس غارب مستعدة لتفادى السيول بمساندة القوات المسلحة حمادة غلاب عضو مجلس النواب
السبت، 12 نوفمبر 2016 11:11 م
كتب جورج إيليا
قال النائب حمادة غلاب، عضو مجلس النواب بدائرة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وعضو لجنة تقصى حقائق السيول، إن القوات المسلحة عملت على تغيير مسار بعض من مخرات السيول والعمل على تطويرها للاستعداد للتحذيرات الأخيرة عن حدوث تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة، "رأس غارب مستعدة لتفادى السيول بمساندة القوات المسلحة".

وأكد "غلاب" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة عملت على وضع حلول مؤقتة لتفادى الأحداث المقبلة المتوقعة لتلاشى الكوارث السابقة، مؤكدًا أن تلك الأعمال بمثابة قصة قصيرة.

وأضاف "غلاب"، أن تقرير لجنة تقصى حقائق السيول، يشمل على جميع تفاصيل الكوارث التى حدثت بعدد من الأماكن، مؤكدًا على تقدمه بإضافة العديد من النقاط المهمة، والتى تضم الطلب من وزارة الدفاع وهيئة الأرصاد والطيران بزيادة التقارير الخاصة بالأرصاد، وتوزيع الأراضى الجمعيات على شباب المدينة.
وتابع عضو مجلس النواب بدائرة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، أن أهالى مدينة رأس غارب توجهوا إلى الجبل للاطلاع على مخرات السيول والاطمئنان على حالتها، والتى رأوا أنها فعالة لتحمل الظروف الحالية، مؤكدًا أن مدينة رأس غارب بالحالة رفع كفاءتها يوم بعد يوم، وذلك بمساندة القوات المسلحة لتلاشى أتلاف السيول.


print