الإثنين، 20 مايو 2024 06:49 ص

المشد يطالب "صحة البرلمان" بعقد اجتماع مع الوزير وشركات الأدوية لبحث أزمة الأنسولين

المشد يطالب "صحة البرلمان" بعقد اجتماع مع الوزير وشركات الأدوية لبحث أزمة الأنسولين سامى المشد
السبت، 12 نوفمبر 2016 02:26 م
كتبت سماح عبد الحميد
طالب الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بعقد اجتماع للجنة مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، وشركات الأدوية لمناقشة كل ما أثير حول نقص الأدوية وخاصة الأنسولين.

وأضاف المشد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الأنسولين شهد أزمة خلال الفترة الماضية، خاصة فى المحافظات ولكنها بدأت تحل بشكل جزئى من خلال توافر بعض الكميات فى الصيدليات، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا هو محاولات من قبل الشركات للضغط على الوزير لرفع سعر الدواء مرة أخرى، لافتا إلى أن الوزارة لا يجب أن ترضخ لهذا الضغط.

يذكر أن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء أصدر بيانا أكد نفى خلاله ما أثير عن وجود نقص فى عقار الأنسولين فى الصيدليات والمستشفيات.

وقال المركز، إنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتى أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة على توافر عقار الأنسولين داخل الصيدليات والمستشفيات مع وجود مخزون استراتيجى لديها لضمان توافره بشكل عادل ومستمر لجميع المرضى وعدم حدوث أى أزمة به، مشيرا إلى أن هناك حملات مستمرة تقوم بها إدارة التفتيش الصيدلى على الصيدليات ومخازن الأدوية، وكذلك جميع فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية للتأكد من توافر كميات الأنسولين.


print