الإثنين، 03 يونيو 2024 10:54 ص

غدا.. البرلمان ينظر 9 طلبات مناقشة عامة وتقرير لجنة "سيول الصعيد والبحر الأحمر"

غدا.. البرلمان ينظر 9 طلبات مناقشة عامة وتقرير لجنة "سيول الصعيد والبحر الأحمر" مجلس النواب
السبت، 12 نوفمبر 2016 02:24 م
كتب محمد عبد العظيم
يواصل مجلس النواب جلساته الأسبوع الجارى، حيث يعقد الجلسة التاسعة من دور الانعقاد الثانى ظهر غد الأحد، فى الثانية عشرة ظهرًا، وذلك لمناقشة 9 طلبات مناقشة عامة، بالإضافة إلى تقرير لجنة السيول.

وطبقا لجدول جلسة يوم الأحد المقبل، 9 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدمة من:


1 -النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن إجراءات تراخيص البناء للمشروعات والمنازل للحد من عزوف المستثمرين المصريين والأجانب فضلا عن البناء دون ترخيص.

2 -النائب سمير رشاد أبو طالب وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الحكومة بشأن توصيل شبكات الصرف الصحى لامتداد الحيز العمرانى وخاصة محافظة المنيا ومدينة سمالوط.

3 -النائبة إلهام المنشاوى وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الحكومة بشأن الزيادة المبالغ فيها فى أسعار السلع فضلا عن عدم وجود رقابة على الأسواق.

4 -النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 نائب عن سياسة الوزارة تجاه تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لإجراء عمليات الإحلال والتجديد والبناء للمدارس التى صدر لها اقرارات إزالة فى ظل صعوبة نقل التلاميذ إلى مدارس فى أماكن أخرى خاصة بالريف.

5 -النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الوزارة بشأن إنشاء وإشهار مراكز شباب جديدة نظرا لحاجة الشباب إلى مراكز تستوعب نشاطهم.
6 -النائب هانى النواصرة وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الحكومة بشأن الآثار المترتبة على الفرق فى سعر الصرف للدولار بين السوق الرسمى والسوق السوداء.

7 -النائب محمد محمود عمارة وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الحكومة تجاه شركات الصرافة من حيث تقنين أوضاعها وإعادة هيكلتها بما يتوائم مع المعدل الطبيعى لاستقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى.

8 -النائبة هالة أبو السعد وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الحكومة تجاه التحديات والمشاكل التى تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

9 -النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 نائبا، عن سياسة الحكومة بشأن مشكلة البطالة وكيفية حلها فى ظل الزيادة غير العادية فى أعداد العاطلين خاصة من الخريجين.

وفيما تناقش بعد ذلك تقرير اللجنة الخاصة عن الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة للمحافظات المتضررة من أزمة السيول فى الفترة من 2-3/11/2016 وذلك بهدف تفقد المحافظات المضارة من السيول والوقوف على الآثار المترتبة على تلك الأزمة وتحديد أوجه القصور التى شابت مواجهتها والمتسبب فيها.

مستند (1)

مستند (2)

مستند (3)





print