الجمعة، 10 مايو 2024 06:28 م

النائب حسين فايز يطالب بتحديد خط سير لأتوبيسات المدارس تجنبًا لحوادث الاصطدام بالنقل

النائب حسين فايز يطالب بتحديد خط سير لأتوبيسات المدارس تجنبًا لحوادث الاصطدام بالنقل النائب حسين فايز
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 07:11 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب حسين فايز عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب تحديد خط سير لأتوبيسات المدارس بعيداً عن خطوط سير سيارات النقل أو تحديد مواعيد لسير سيارات النقل، بعيداً عن مواعيد سير أتوبيسات المدارس، وذلك تجنباً لحوادث اصطدام سيارات النقل بأتوبيسات المدارس المتكررة.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن سبب اصطدام سيارات النقل بأتوبيسات المدارس هو سرعة الجنونية لسائق سيارة النقل لذلك يجب ألا يسير هذا النوع من السيارات بداخل شوارع المدينة.

وأشار النائب إلى أنه يجب مراعاة عند إلغاء حظر سير المقطورات أن لا تزيد حمولة المقطورة عن 65 طنا حتى لا تؤثر على سلامة الطرق التى يتم رصفها بملايين الجنيهات.

كان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر تعليمات بمنع سير سيارات النقل الثقيل بطريق الإسماعيلية والسويس من بدايتهما بالقاهرة وحتى الطريق الدائرى الإقليمى فى الاتجاهين من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة صباحاً ومن الساعة واحدة ظهراً حتى الرابعة مساء، باستثناء السيارات المحملة بالسلع التموينية والمواد البترولية.

جاء قرار وزير الداخلية بسبب تكدس الحركة المرورية بهذين الطريقين خلال هذه الفترات، بسبب تواجد العديد من المناطق السكنية على جانبيهما، فضلاً عن انتشار الجامعات والمدارس عليهما.


الأكثر قراءة



print