الخميس، 02 مايو 2024 03:41 ص

عضو "عربية البرلمان": مصر تعزز علاقاتها مع دول الخليج العربى خاصة الإمارات

عضو "عربية البرلمان": مصر تعزز علاقاتها مع دول الخليج العربى خاصة الإمارات سلامة الرقيعى عضو لجنة الشؤون العربية
الخميس، 10 نوفمبر 2016 09:33 م
كتب محمد سعودى
رحب سلامة الرقيعى، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، لمصر، اليوم الخميس، وعقده جلسة ثنائية مع الرئيس السيسى.

وقال عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن علاقات مصر أوسع وأشمل فى منظومة السياسات الخارجية ومقتضيات الأمن القومى ومصالحنا لها علاقة وثيقة بالدول العربية، خاصة دول الخليج.

وأضاف "الرقيعى"، أن مصر تعزز أية علاقة مع دول الخليج العربى، خاصة فى الفترة الأخيرة التى استدعت وجود علاقات وطيدة مع كافة الأصعدة وخصوصا مع الأمارات، مشيرا إلى علاقة مصر الطيبة مع دول مجلس التعاون الخليجى.

وأشار النائب البرلمانى على أن دولة الإمارات تلعب دورا بارزا فى المنطقة ولها صقل فى اتخاذ القرارات وتقريب وجهات النظر بين الدول العربية لو حدت توتر بينها، لافتا إلى أنه غير مستبعد أن يكون أحد جوانب الزيارة تقريب وجهات النظر بين مصر والسعودية.

وشدد عضو مجلس النواب على أهمية أن تأخذ الدول العربية الحيطة والحذر خصوصا بعد انتخاب دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، واللذان عقدا جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين.


print