الخميس، 16 مايو 2024 08:07 ص

نائب عن تطبيق الأتوبيسات الخاصة الجديد: الحكومة هتشيل إيه ولا إيه؟ يصلحوا خدمتهم الأول

نائب عن تطبيق الأتوبيسات الخاصة الجديد: الحكومة هتشيل إيه ولا إيه؟ يصلحوا خدمتهم الأول محمد الكورانى عضو لجنة النقل و أوتوبيسات النقل العام
الخميس، 10 نوفمبر 2016 10:28 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد الكورانى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشروع النقل الجماعى الخاص، الذى يعمل على غرار شركتى "أوبر وكريم"، شىء جيد، ويساهم فى تخفيض أزمة ازدحام الشوارع التى تعانى منها العاصمة والمحافظات، وعلى الدولة التركيز بشكل أكبر على تطوير النقل النهرى للمساعدة فى حل أزمة المرور.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه يجب تقنين وضع الأتوبيسات الجديدة، على غرار تقنين أوضاع شركتى "أوبر وكريم"، مشدّدًا على أنه من الصعب أن تكون الشركة الجديدة تابعة لوزارة النقل والمواصلات، قائلاً: "الحكومة هتشيل إيه ولا إيه؟ يصلحوا الخدمة اللى عندهم الأول".

يُذكر أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور تطبيق جديد على الهواتف المحمولة "نظام أندرويد"، لشركة لخدمات النقل الجماعى، على غرار شركتى "أوبر وكريم"، إذ تتيح الخدمة لمستخدميها طلب "باص" مع تحديد المكان والوجهة، وبأسعار تقل بنحو 80% عن التاكسى العادى، وحمولة تتراوح بين 7 و10 ركاب وحساب المشوار مسافة 35 كيلو مترًا بسعر 10 جنيهات.


print