الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:38 ص

رئيس "اقتصادية البرلمان": تحديد موعد للقاء محافظ "المركزى" خلال اجتماع اللجنة المقبل

رئيس "اقتصادية البرلمان": تحديد موعد للقاء محافظ "المركزى" خلال اجتماع اللجنة المقبل النائب على مصيلحى
الخميس، 10 نوفمبر 2016 06:16 ص
كتبت مى الشامى
أكد الدكتور على مصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن محافظ البنك المركزى، طارق عامر، تواصل معه شخصيًا، واعتذر عن عدم حضور اجتماع اللجنة اليوم، لظرف قهرى يتعلق باجتماع مفاجئ مع رؤساء البنوك، ما نتج عنه إلغاء اجتماع اللجنة.

وأوضح " مصيلحى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اجتماع اللجنة كان بغرض الاستماع لمحافظ البنك المركزى طارق عامر عن طريقة إدارة تعويم الجنية فى خلال الفترة الحالية.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية، أن من أهم مسؤوليات محافظ البنك المركزى طارق عامر أنه يواجه مجلس النواب ويشرح لهم طرق إدارة المرحلة اقتصاديا.

استطرد "مصيلحى" أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة بوزراء المجموعة الاقتصادية، اليوم الخميس، لدراسة الآثار والتداعيات الناتجة عن قرار البنك المركزى وقرار الحكومة بخفض الدعم على المنتجات البترولية، وتأثيرها على الوضع الاقتصادى، والآثار السلبية المتوقعة على محدودى الدخل، بحضور وزراء المالية الدكتور عمرو الجارحى، والتموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحى، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأشار الدكتور على مصيلحى إلى أنه سيتم تحديد الموعد فى أقرب وقت، وذلك بعد اجتماع وزراء المجموعة الاقتصادية، وفى أول اجتماع للجنة بالأسبوع المقبل سيتحدد ميعاد مع طارق عامر محافظ البنك المركزى.

وألغت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على المصيلحى، اجتماعها الذى كان مقرّرًا انعقاده ظهر أمس الأربعاء، لدراسة الآثار والتداعيات الناتجة عن قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف و"تعويم الجنيه"، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزى.

وجاء قرار اللجنة بإلغاء الاجتماع، بعد وصول رد البنك المركزى أمس، بعدم إمكانية حضور طارق عامر، ما دفع النواب واللجنة لإلغاء الاجتماع.


print