السبت، 18 مايو 2024 08:21 م

أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب: مستوى التعليم داخل المعاهد الأزهرية ضعيف جداً

أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب: مستوى التعليم داخل المعاهد الأزهرية ضعيف جداً عمر حمروش عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 07:00 م
كتبت منة الله حمدى
قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مستوى التعليم داخل المعاهد الأزهرية ضعيف جداً على مستوى الجمهورية ومنهار تماما، والمعاهد أصبحت شبه خاوية من الطلاب.

كما وجه عضو مجلس النواب رسالة إلى الدكتور محمد الأمير أبو زيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قال فيها: "فى عهدكم تم تفريغ المعاهد الأزهرية من الطلاب، وبعضها الآن، أصبح على وشك الإغلاق لعدم وجود إغلاق فمن المسؤول عن هذا؟".

وأرجع "حمروش" السبب فى الحالة المتردية التى وصلت إليها المعاهد الأزهرية، إلى فتح الباب على مصرعيه لتحويل الطلاب للمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى صعوبة المناهج الدراسية مقارنة بمناهج وزارة التربية والتعليم، حيث إن قيادة المعاهد الأزهرية لم تؤد الدور المنوط بها وتركت المعاهد خاوية من الطلاب ولم تطرق بيد من حديد على المتسربين منها، حيث أن المستوى التعليمى للطلاب متدن.

وقال أمين سر اللجنة الدينية، إن أهالى طلاب المعاهد الأزهرية فضلوا التعليم بها ولكن أبناءهم لم يجدوا من يحنوا عليهم ففضلوا البعد عن الأزهر الشريف، موضحا أن نسبة المعاهد الأزهرية الحاصلة على شهادة الاعتماد والجودة لم تبلغ 2% فقط .


الأكثر قراءة



print