الجمعة، 03 مايو 2024 02:12 ص

إسماعيل نصر الدين: على المتضررين من "لجنة استرداد الأراضى" التقدم بشكوى للجنة الإسكان

إسماعيل نصر الدين: على المتضررين من "لجنة استرداد الأراضى" التقدم بشكوى للجنة الإسكان النائب إسماعيل نصر الدين
الأحد، 06 نوفمبر 2016 09:08 ص
كتب محمد أبو عوض
قال إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن محافظ القاهرة، إن من حق لجنة الإسكان بالبرلمان، استدعاء أى مسؤول حكومى، ومن حقها أيضا استدعاء إبراهيم محلب فى البرلمان بصفته رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن من حق أى مواطن لديه شعور بالظلم من إجراءات لجنة استرداد الأراضى، عليه تقديم شكوى للبرلمان، أو لجنة الإسكان ونحن كأعضاء سنقدم طلب إحاطة عن الأمر وسنستدعى المسؤول عنه.

وأضاف "نصر الدين"، أنه طالب فى وقت سابق أن يرافق لجنة استرداد الأراضى أحد أعضاء لجنة الإسكان، حتى يكون هناك تواصل بشكل مستمر من قبل اللجنة بفريق محلب.

جدير بالذكر، أن لجنة استرداد الأراضى، والتى تم تشكيلها برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، من أجل حصر الأراضى التى تم التعدى عليها لم تقدم أى بيانات تذكر فى البرلمان.

وكان التقرير الشهرى للجنة استرداد أراضى الدولة كشف أن 3050 حالة تعدى بمختلف المحافظات تم حصرها وتسجيلها على قاعدة البيانات الخاصة باللجنة حتى الآن، بينما تجرى الآن عمليات استكمال الحصر بمعرفة اللجان المشكلة من هيئات الولاية بالتنسيق مع المحافظات.

التقرير كشف أيضا أن اللجنة الفرعية لطلبات التقنين والتصرف تلقت حتى الآن أكثر من 4120 طلبا من الراغبين فى التقنين منها نحو 3 آلاف طلب عبر الموقع الإلكترونى والباقى من خلال التقدم مباشرة للجنة، وأشار التقرير إلى النسبة الأكبر من هذه الطلبات من منطقة الصعيد وطريق الفيوم ثم وادى النطرون والبحيرة، ويتم حاليا تصنيف الطلبات حسب مساحتها والمناطق التابعة لها والهيئات المملوكة لها للبدء فى دراستها.

التقرير أكد أن حصيلة مزادات حق الشعب حتى الآن وصلت نحو 400 مليون جنيه، وسوف تواصل هيئة الخدمات الحكومية اجراء المزادات لبيع الأراضى المستردة خلال الفترة المقبلة، وسيكون أول مزاد فى منتصف نوفمبر المقبل، لبيع الأراضى المستردة بمنطقة غرب المراشدة بقنا بعد إعادة تقسيمها إلى مساحات صغيرة تبدأ من عشرة أفدنة لتناسب إمكانيات أهالى المنطقة، وسيكون المزاد التالى لبيع الأراضى المستردة بالسويس.


print