الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:36 ص

نائب المصريين الأحرار: قرارات "الأعلى للاستثمار" برئاسة السيسى تنسف البيروقراطية

نائب المصريين الأحرار: قرارات "الأعلى للاستثمار" برئاسة السيسى تنسف البيروقراطية النائب محمد المسعود واجتماع المجلس الأعلى للاستثمار
الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 02:21 م
كتبت سماح عبد الحميد
أكد النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب، وعضو حزب "المصريين الأحرار" ورجل الأعمال، تأييده التام والمطلق لجميع القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار، الذى انعقد لأول مرة أمس، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومؤكدا أن هذه القرارات سوف تحدث انطلاقة كبيرة وجادة للاستثمار فى مصر، وستعمل على نسف الروتين والبيروقراطية.

وقال "المسعود" فى بيان له اليوم، إن أهمية هذه القرارات، سيتم تنفيذها بالكامل من الحكومة، لأنها صادرة عن اجتماع ترأسه الرئيس السيسى، واصفا القرارات بالتاريخية وغير المسبوقة، وتهدف إلى دعم الاستثمار والمستثمرين، وستكون بداية جادة لحل جميع مشكلات الاستثمار والمستثمرين.

وأشاد النائب محمد المسعود بالقرار الخاص باتخاذ جميع القرارات القانونية للتصالح الضريبى بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى يكون لهذه المشروعات فرصة للاستفادة من مبادرة البنك المركزى للحصول على التمويل من خلال القطاع المصرفى بفائدة 5% فضلا عن الأراضى التى سيتم طرحها.
وأعلن المسعود تأييده التام لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار والخاصة بصعيد مصر مؤكدا أنها ستكون داعمة لفتح آفاق جديدة وحقيقية فى جميع محافظات ومدن وقرى الصعيد بعد إن كانت هذه المناطق مهمشة.

ووصف المسعود، قرار تخصيص الأراضى الصناعية المرفقة فى الصعيد مجانا، بأنه قرار تاريخى، وستكون له آثاره الإيجابية الكبيرة على إقامة العديد من المشروعات الاستثمارية فى صعيد مصر، مشيدا بقرار تطبيق نظام الشباك الواحد وقرار تأسيس شركة للترويج الاستثمارى داخليا وخارجيا.

وتوقع المسعود، أن مصر تشهد خلال المرحلة المقبلة مرحلة جديدة وجادة فى مجال جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومتوقعا أن جميع القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار ستكون لها آثارها الكبيرة على تشجيع الاستثمار فى مصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، لإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية داخل مصر وفى مختلف مجالات الاستثمار.


الأكثر قراءة



print