الإثنين، 20 مايو 2024 09:04 م

بالفيديو.. مصطفى بكرى يكشف حقائق صادمة عن "البرادعى": يتبنى الكذب وسيلة لتبرير موقفه

بالفيديو.. مصطفى بكرى يكشف حقائق صادمة عن "البرادعى": يتبنى الكذب وسيلة لتبرير  موقفه مصطفى بكرى ومحمد البرادعى
الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 08:47 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الدكتور محمد البرادعى كان على علم بعزل محمد مرسى عندما ذهب إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة قبل خطاب 3 يوليو، متابعا: " كان يعرف.. وكان هناك مباحثات داخل جبهة الإنقاذ وتقرر اختياره هو ليذهب إلى هناك وقد أبلغت بذلك يوم 1 يوليو من زميلى النائب خالد يوسف.. هذا البيان الذى أصدره يتجاوز كل الحقائق ويتبنى الكذب وسيلة لتبرير موقفه.. البرادعى ظل يتآمر ويخون البلاد".



وأضاف "بكرى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة2"، أن "البرداعى" كان يطمع فى منصب رئيس الوزراء ولكنه كل محل شك فأسند إليه منصب نائب رئيس الجمهورية لشؤون العلاقات الدولية، قائلا: "البرادعى كان له 3 شروط أساسية كانت محور خلاف مع الدولة المصرية حتى اللحظة الأخيرة الأول أنه كان يريد أن يسير بموكب مماثل لما يسير به رئيس الجمهورية المؤقت، والأمر الثانى أن يقيم بقصر القبة والثالث أن يستلم pocket money 10 آلاف جنيه وأنا أتحدى أى شخص ينكر ذلك من المسؤولين".

وكشف النائب البرلمانى، عن أن "البرادعى"، كان يقابل أثرين أستون وجون ماكين وحيدًا واعترض على وجود سكرتيرة من الرئاسة، مشددًا على أنه هو الوسيط بين المعزول محمد مرسى والمجلس العسكرى، بالإضافة إلى أنه كان يحرض المجتمع الدولى للضغط على المجلس العسكرى، قائلا: "كان يلعب دور تخريبى فى ذلك الوقت لصالح جماعة الإخوان".

وأكد "بكرى"، أنه كان يعلم أن اعتصام رابعة مسلحًا واتخذ من هذا الأمر سبب ذريعة حتى يذهب عن السلطة لكونه كان يطمح لأكبر من ذلك، وتابع: "بيانه هذا يقصد منه أن يقول للإخوان أنا مازالت موجود اعتقادًا منه أن الدولة ستسقط فى 11/11 وأن الإخوان سيعودوا.. الآن هو يقدم أوراق اعتماده للإخوان ويقول لهم سامحونى واعذرونى واقبلوا توبتى".


الأكثر قراءة



print