الأحد، 19 مايو 2024 07:02 ص

خالد هلالى: الوضع الحالى يحتاج حزمة من القرارات الاقتصادية لمواجهة ارتفاع العملة

خالد هلالى: الوضع الحالى يحتاج حزمة من القرارات الاقتصادية لمواجهة ارتفاع العملة خالد هلالى عضو مجلس النواب
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:54 م
كتب محمد سالمان
قال النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أحد النواب الموقعين على طلب مناقشة أزمة الدولار فى الجلسة العامة، إن الوضع الحالى يحتاج إلى حزمة من القرارات الاقتصادية الجادة من أجل مواجهة ارتفاع العملة فى السوق الموازى.

وأوضح عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أزمة الدولار لها عدد كبير من المحاور سواء متعلقة بقلة الإنتاج وكثرة الصادرات من الخارج، مضيفًا أن جشع التجار وتلاعب التجار عامل مؤثر للغاية فى هذا الوضع.

ولفت "هلالى" إلى أنه من الضرورى اتخاذ حزمة من القرارات الاقتصادية من أجل مواجهة الأزمة وعلى رأسها إيقاف استيراد السلع الاستفزازية، ومحاولة دعم المنتج المحلى سواء الصناعات الصغيرة، وحل أزمة المصانع المتعثرة، وأيضًا دعم الزراعة التى تعانى حالة من الركود رهيبة، مشيرًا إلى أنه لا بد من فرض رقابة حديدية على تجار العملة.

كان النائب هانى النواصرة، تقدم بطلب لمناقشة عامة بجدول أعمال المجلس بخصوص ما وصل إليه الفرق الكبير فى سعر الصرف للدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى بين السوق الرسمى والسوق السوداء.

وقال النائب فى الطلب الذى تم تقديمه بتوقيع 30 نائبًا، إن أهمية هذا الطلب تأتى لما يمثله فرق سعر الدولار بين الرسمى والموازى من خطورة على الاقتصاد المصرى، لذا وجب تقديم هذا الطلب لاستيضاح ما تتخذه الحكومة من إجراءات للتقليل من الآثار المترتبة على هذا الفرق ومتى وكيف؟






print