الخميس، 23 مايو 2024 02:46 م

أحمد على: المؤتمر الوطنى ترجمة لوعد السيسى أن يكون 2016 عام الشباب

أحمد على: المؤتمر الوطنى ترجمة لوعد السيسى أن يكون 2016 عام الشباب أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الأحد، 30 أكتوبر 2016 11:30 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة المرج فى محافظة القاهرة، إن المؤتمر الوطنى الأول للشباب هو النواة التى سوف يقوم عليها المستقبل، مشيرًا إلى تنفيذ الرئيس عبد الفتاح السيسى، لوعده حينما أكد أن عام 2016 هو عام الشباب.

ولفت على، إلى أن المؤتمر الوطنى للشباب ترجم وعد الرئيس على أرض الواقع، مشددا على أن التعليم وإتاحة الفرص هما الفكرتان الأهم لتمكين الشباب.

وأضاف عضو مجلس النواب– خلال لقائه ببرنامج "نائب الشعب" المذاع على قناة "صوت الشعب"- أن المؤتمر سيكون دورياً فى نوفمبر من كل عام، لافتا إلى أهمية وجود الشباب من مختلف التيارات مع الرئيس والحكومة والاستماع لمطالبهم ورؤيتهم.

وتابع نائب المصريين الأحرار، أن كافة ورش العمل خلال أيام المؤتمر الثلاثة تمت بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه تم تناول كافة الموضوعات والقضايا مع الرئيس ومنها مشاكل الشباب المحبوسين، مشيرًا إلى أن لجنة خاصة سوف تجتمع خلال شهر للبت فى أمور بعض الشباب المقبوض عليهم.

وفيما يخص الإعلام، قال أحمد على إن الإعلام يشكل الرأى العام، مطالبًا صاحب الرسالة الإعلامية بالتحقق من مصدر المعلومة، قائلا: "حينما يتم الاختلاف فى قضية اقتصادية مثلاً فالمنوط بالفصل فيها فنيين اقتصاديين وليس إعلاميين، والمنبر الإعلامى يخاطب ملايين، وبالتالى لابد من وجود ضابط لهذا الأمر، ولابد من وجود قانون لتنظيم الإعلام.

أكد أحمد على، أن المنظومة التعليمية لها 5 أركان، وهى "المبنى التعليمى والمنهج الدراسى والمعلم والتلميذ وأخيرًا البحث العلمي"، لافتًا إلى ارتباطهم ببعضهم البعض، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالتعليم الفنى فى مصر لتخريج عمالة مدربة قادرة على النهوض بالصناعة الوطنية.


الأكثر قراءة



print