الإثنين، 06 مايو 2024 08:56 ص

نائبة تطالب بفرض الطوارئ لمدة 6 أشهر.. وعلاء عابد يرد: نرفض ذلك شكلا وموضوعا

نائبة تطالب بفرض الطوارئ لمدة 6 أشهر.. وعلاء عابد يرد: نرفض ذلك شكلا وموضوعا لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الأحد، 30 أكتوبر 2016 01:00 م
كتبت نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رفضه لتطبيق الطوارئ على مستوى الجمهورية، قائلاً: "لسان حال اللجنة وكذلك رأى الشخصى يرفض فرض الطوارئ شكلاً وموضوعاً".

وقال عابد، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الأحد، فى وجود المستشار ياسر صفوت مستشار وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن من يتوفى من رجال الشرطة أو القوات المسلحة أو المدنيين فى عداد الشهداء، وكل مرحلة لها تضحياتها".

وأضاف عابد، أن الوطن يواجه تحديات غير مسبوقة، إلا أننى على علم أن الصلاحيات الممنوحة لقوات الجيش والشرطة تمكنهم من ردع الإرهاب لكن الأمر يحتاج إلى وقت، قائلاً: "إن كنا نقبل بتطبيق الطوارئ فى شمال سيناء فذلك نظراً للأوضاع هناك، لكننا نرفض فرضها على مستوى الجمهورية ولا نقبل أن يكون رده للديمقراطية".

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أننا حريصين كل الحرص على السير بعجلة التنمية، إلا أن ذلك لن يحدث بفرض حالة الطوارئ.

جاء ذلك تعليقاً على مطالبات النائبة آمال طربية، عضو مجلس النواب، بفرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى ظل الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد.

ووجهت طربية، خلال اجتماع اللجنة، انتقادات لحكومة المهندس شريف إسماعيل فى تعاملها مع كارثة السيول التى ضربت محافظات الصعيد والبحر الأحمر، بقولها "هى فين الحكومة، هندور عليها باعلان فى الجرايد"، منتقدة عدم الاستفادة من السيول بإنشاء بحيرات للاستفادة منها".


print