الأحد، 12 مايو 2024 10:13 ص

عضو "صحة البرلمان": العلاج على نفقة الدولة مقنع ومرضى فى ظل الظروف الراهنة

عضو "صحة البرلمان": العلاج على نفقة الدولة مقنع ومرضى فى ظل الظروف الراهنة مكرم رضوان
الأحد، 30 أكتوبر 2016 08:40 ص
كتبت ريهام عبد الله
أشاد النائب البرلمانى مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، بزيادة الميزانية المخصصة للعلاج على نفقة الدولة من 2.7 مليار إلى 3.5 مليار جنيه بداية من العام المقبل، مؤكداً أن العلاج على نفقة الدولة أصبح "مرضى ومقنع " فى ظل الظروف الراهنة وضعف ميزانية الصحة بحسب وصفه.

وقال رضوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المستشفيات هى من تبلغ حول أحقية المريض للعلاج على نفقة الدولة من عدمه، مشيراً إلى أن كل مرض له كود معين، وفى حالة قبول الحالة فى العلاج على نفقة الدولة يتم صرف الأموال خلال 24 ساعة.

وشدد عضو لجنة الشؤون الصحية فى البرلمان، أن العلاج على نفقة الدولة ليس بديلاً عن قانون التأمين الصحى الشامل، مشيراً إلى أن تطبيق القانون بصورة كاملة سيكون خلال 5 سنوات بعد تدبير الموارد المالية اللازمة له.

وأكد رضوان أن الميزانية التى تم تحديدها للعلاج على نفقة الدولة غير كافية بالمرة، مشدداً على أن ميزانية الصحة بأكملها غير كافية، مشدداً على ضرورة الإسراع فى زيادتها وتوفير مصادر لتدبير الأموال اللازمة.

وكان الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، قد أكد أنه سيتم زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة خلال العام المقبل من 2.7 مليار جنيه إلى 3.5 مليار جنيه.


print