الأحد، 09 يونيو 2024 12:18 م

الأزمة السورية تحت قبة البرلمان الأحد المقبل.. ونائب: أرفض تدخل مصر عسكريا فى سوريا

الأزمة السورية تحت قبة البرلمان الأحد المقبل.. ونائب: أرفض تدخل مصر عسكريا فى سوريا سعداوى ضيف الله عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان وبشار الأسد
الخميس، 27 أكتوبر 2016 07:07 م
كتب محمد سعودى
قال سعداوى ضيف الله، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن اللجنة ستناقش الأزمة السورية فى اجتماعها، يوم الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن القضية السورية على رأس اهتمامات لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأزمة السورية معقدة للغاية، وتضم الكثير من الأطراف، مؤكدًا أن مصر تسعى جاهدة لحل الأزمة السورية، مشيرًا فى الوقت ذاته، إلى أن بلادنا غير راضية على مأساة الشعب السورى.

وشدد النائب البرلمانى على أهمية الجلوس على طاول الحوار لإنهاء الأزمة السورية، قائلا: "الحوار هو الحل لإنهاء أزمة سوريا، وأرفض تدخل مصر عسكريا فى الشأن السورى، لكن القاهرة سيكون لها دور كبير فى حل الأزمة عن طريق الحوار".

الجدير بالذكر أن سلامة الرقيعى، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، قال إنه من الوارد أن تُشكل اللجنة وفدًا برلمانيًا لزيارة سوريا خلال الفترة المقبلة، لكن قد يكون هناك صعوبة فى تنفيذ ذلك الآن.

وأكد عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، لـ"برلمانى"، أن وقوع سوريا فى حرب طائفية يؤدى إلى حالة اضطراب فى الوطن العربى بأكمله، ذلك أن سوريا تُعد قطرا فعالا لا يتجزأ من العالم العربى.


الأكثر قراءة



print