السبت، 15 يونيو 2024 01:21 م

رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان: الفكر المتطرف يواجه بالعلم وليس بحجب المواقع

رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان: الفكر المتطرف يواجه بالعلم وليس بحجب المواقع نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الخميس، 27 أكتوبر 2016 02:49 م
كتب محمود حسين
قال النائب نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الفكر المتطرف يجب أن يواجه بالفكر حتى يتم القضاء عليه، ولا يواجه بالقوة أو بحجب المواقع.

وأضاف "السعيد" لـ"برلمانى" أن الفكر لابد أن يواجهه فكر والرأى يقابله رأى، والقوة لابد أن تقابلها قوة، تابع قائلا: " مسألة حجب موقع أو منع الناس من التعبير عن رأيها فهذا الكلام ليس حلا".

وأشار عضو مجلس النواب، قائلا: "أنه فى حالة وجود موقع سيئ، فالحل فى مواجهته بموقع يوضح للناس الحقيقة بالدلائل والحجج، ويكون هناك جدال ومناقشة بشأنه حتى يعرفوا ويتحققوا ويتم توعيتهم".

ولفت "السعيد"، إلى أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستجتمع الاثنين المقبل، وسترتب أولوياتها فى دور الانعقاد الثانى، والتى سيكون من بينها ضرورة إصدار قانون لمكافحة الجريمة الإلكترونية.

وكان مؤتمر الشباب المنعقد بشرم الشيخ شهد إقامة ورشة عمل مساء أمس الأربعاء، تحت عنوان "التصدى للإرهاب ومواجهة الفكر التكفيرى ـ رؤية شبابية"، وقال الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية ووكيل لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان، أن هناك دراسات واستطلاعات لمراكز رسمية كشفت أن هناك أكثر من 60 ألف صفحة لتيارات التطرف موجودة على مواقع السوشيال ميديا، ولو أن كل صفحة نجحت فى اختطاف عقل شخص واحد فقط فنحن أمام كارثة حقيقة، لافتا إلى أن هناك دراسات أظهرت أن المنظمات الإرهابية خاصة داعش لديها القدرة على اختطاف عقل الشاب فى ساعات فقط، فى حين أن المؤسسات الدينية تحتاج إلى وقت كبير جدا إلى إعادته مرة أخرى.


print