الجمعة، 17 مايو 2024 12:45 م

رئيس "تعليم البرلمان" يثمن حديث الرئيس عن بناء الإنسان.. ويؤكد: رؤية مهمة ونحتاجها

رئيس "تعليم البرلمان" يثمن حديث الرئيس عن بناء الإنسان.. ويؤكد: رؤية مهمة ونحتاجها جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 03:09 م
كتبت نورا فخرى
قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوجيهاته لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، بأهمية الاعتناء ببناء الإنسان وليس تعليمه فقط، يُعدّ توجّهًا استراتيجيًّا وسياسيًّا لإصلاح التعليم، متابعًا: "تلك هى الرؤية التى نحتاجها بالفعل".

وأضاف "شيحة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن فكرة بناء الإنسان المصرى رؤية تتبناها اللجنة وتعمل عليها، من خلال نظم تعليمية تعمل على بناء الشخصية المصرية، مثمّنًا طرح الرئيس لهذه الرؤية التى يعتبرها بمثابة تكليف لحكومة المهندس شريف إسماعيل، لا سيما وزير التربية والتعليم، إلى جانب كونها دعمًا لتوجهات اللجنة ونوابها.

وتابع رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، مؤكّدًا أن اللجنة تتبنى عددًا من القضايا خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس، فى مقدمتها العمل على زيادة كفاءة العملية التعليمية فى مصر، فى ظل ما يفرضه الواقع من تحديات، مثل كثافة الفصول الدراسة، إلى جانب البحث عن حلول للحد من مشكلات الكثافة الطلابية بالفصول.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال خلال أولى جلسات مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ، المنعقدة تحت عنوان "التعليم المدمج.. رؤية جديدة للتعليم المصرى"، إن التعليم لا يعنى فقط المعرفة، وإنما يعنى أيضًا صياغة شخصية الفرد، والدول المتقدمة وضعت التعليم على رأس أولوياتها للنهوض بشعوبها، مطالبًا وزير التعليم بالاعتناء ببناء الإنسان وليس بتعليمه فقط.


الأكثر قراءة



print