السبت، 01 يونيو 2024 09:31 ص

إيهاب السلاب: قصور شديد من الشرطة بحادث سجن المستقبل ولابد من انتقاء عناصر التأمين

إيهاب السلاب: قصور شديد من الشرطة بحادث سجن المستقبل ولابد من انتقاء عناصر التأمين إيهاب السلاب عضو مجلس النواب
الإثنين، 24 أكتوبر 2016 10:11 م
كتب محمد صبحى
قال إيهاب السلاب عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة فى الوقت الراهن ولابد من تصنيف الجرائم والحوادث بين جنائى وسياسى، موضحا أن الحادث الذى تعرض له سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية نتيجة لوجود قصور شديد من جانب الشرطة، مشددا على ضرورة الاستعداد التام واليقظة التامة للمكلفين بالحراسة.

وأوضح السلاب فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أن من ضمن الحلول الأمنية لمواجهة ظاهرة الهروب من السجن تتطلب أن يكون مدة الحراسات لا تزيد عن 4 ساعات للخدمة، كى يكون المكلفون بتأمين المنشأة والسجن على استعداد ويقظة تامة، بالإضافة إلى إجراء التفتيش الوقائى التام والدقيق.

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أنه يجب أن يكون الأفراد القائمين على الحراسة منتقاة ولا مجال للمحاباة والوساطة فى تعيين تلك الخدمات مع سرعة نقل المسجونين بالسجون المركزية الموجودة داخل الأقسام والمراكز إلى السجون العمومية التى يفترض أن توجد فى أماكن بعيدة وتتمع بتأمين جيد وتكنولوجيا حديثة واستشعار عن بعد للأسلحة وكاميرات مراقبة.

وطالب السلاب بسرعة نقل المتهمين الصادر ضدهم أحكام للسجون العمومية وتفعيل ذلك فى الفترة الحالية نظرا للظروف التى تمر بها الدولة.




print