الجمعة، 17 مايو 2024 02:29 م

عضو "التعليم" بالبرلمان: لا بد من توعية الأهالى للحد من التسرب التعليمى

عضو "التعليم" بالبرلمان: لا بد من توعية الأهالى للحد من التسرب التعليمى النائبة ماجدة نصر
الأحد، 23 أكتوبر 2016 01:07 م
كتب محمد سمير
قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن ظاهرة التسرب التعليمى بالنسبة للمرحلة الابتدائية، ترجع إلى قلة الوعى فى المناطق الريفية، ولا بد من التوعية الصحيحة عن مخاطر هذه الظاهرة وتشديد العقوبة على الأهالى لعدم دخول أولادهم المدارس.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ"برلمانى” أن الطلاب فى مرحلة الثانوية العامة لم يستفيدوا من المدرسة، فلذلك لم يذهبوا إليها قائلة: "الفصول خاوية"، مشيرة إلى أن الطلاب يلجأون إلى الدروس الخصوصية، وهذا يرجع إلى أن المدارس فى مصر غير محفزة للدراسة، مؤكدة على تطبيق تجارب الدول الأخرى التى نجحت فى تحقيق طفرة واسعة فى مجال التعليم كالهند وماليزيا.

وتابعت عضو لجنة التعليم أن غياب المدارس من الأنشطة الطلابية والحوافز والملاعب وزيادة الكثافة الطلابية داخل الفصول من أهم الأسباب التى ساعدت على انتشار ظاهرة التسرب التعليمى.

وأوضحت أن الحل فى مكافحة هذه الظاهرة أنه يجب على وزارة التربية والتعليم تشديد الرقابة، والعمل على وضع خطة حتى تصبح المدرسة وسيلة لجذب الطلاب، قائلة: "ده فى الدول المتقدمة لما بيعاقبوا الطالب بيقولوا له مش هتروح المدرسة، وده لو حصل عندنا الطالب هيفرح".


الأكثر قراءة



print