الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

هشام عمارة: حريصون على عدم زيادة الدين الخارجى وتحميل أعباء جديدة للأجيال القادمة

هشام عمارة: حريصون على عدم زيادة الدين الخارجى وتحميل أعباء جديدة للأجيال القادمة هشام عمارة عضو مجلس النواب
السبت، 22 أكتوبر 2016 12:08 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب هشام عمارة، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إنه يجب على الحكومة أن تعرض التزاماتها المالية الخارجية خلال المرحلة المقبلة على مجلس النواب، وكيفية السداد، وهل لديها القدرة على ذلك أم ستتحمل الدولة أعباءً جدية ولن تقدر على سدادها؟

وأضاف عمارة لـ"برلمانى" أن النواب لديهم تخوفات من حجم التزامات مصر المالية أمام العالم الخارجى خلال الـ5 سنوات المقبلة، قائلا: "نحن حريصون كل الحرص على عدم زيادة الدين الخارجى، حتى لا نحمل أعباءً جديدة على الأجيال القادمة".

وأوضح عضو لجنة الشؤون الاقتصادية أن اللجنة طالبت الحكومة بهذا المطلب خلال دور الانعقاد الأول ولم يصل رد منها، متابعا: "البرلمان كان منشغلا فى إعداد لائحته الداخلية والحكومة أيضا كانت منشغلة فى إعداد الموازنة العامة للدولة، ولكن الآن لن يكون هناك أى أعذار للحكومة".

جدير بالذكر أن لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب قد طلبت من وزيرة التعاون الدولى والبنك المركزى حصر كافة القروض مع بيان كيفية سدادها وفقاً للمدد الزمنية المقررة، لحساب وضبط تكلفة خدمة الدين والحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة، إلى جانب متابعة وقياس كفاءة استخدام القروض الخاصة بالمشروعات الخدمية فى كل محافظة على مستوى الجمهورية.


print