السبت، 04 مايو 2024 12:04 ص

عابد: سنطالب بتنظيم دورات تثقيفية للضباط وأمناء الشرطة لتحسين العلاقة مع الشعب

عابد: سنطالب بتنظيم دورات تثقيفية للضباط وأمناء الشرطة لتحسين العلاقة مع الشعب علاء عابد عضو مجلس النواب
الخميس، 20 أكتوبر 2016 03:54 م
كتب نورا فخرى
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن اللجنة ستعمل فى دور الانعقاد الثانى على عدة ملفات منها تبنى فكرة المطالبة بتنظيم دورات تثقيفية لأمناء الشرطة والضباط، "وهم أبناءنا" عل حد وصفه، وذلك لتحسين العلاقة بين الضابط والمواطن.

وأضاف "عابد"، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، أن هناك عددا من مشروعات القوانين التى ستعمل عليها اللجنة فى مقدمتها العدالة الانتقالية، وقانون التظاهر وفكرة إعطاء مساحة أكبر للتعبير عن الرأى، ودراسة قانون الإرهاب، وعما إذا كان بحاجة إلى تشديد العقوبات، والعمل على إلغاء نظام الكفيل للعاملين المصريين بالدول العربية أسوة بالدولة المصرية التى تستقبل عمالة أجنبية دون الوسيط المسمى بالكفيل، وملف الاختفاء القسرى.

وشدد "عابد" على أهمية أن يكون التعليم الجامعى على درجة جيدة، مشيرا إلى أن اللجنة ستفتح ملف الاختفاء القسرى وستقوم بالتحقق من الشكاوى المرسلة إليها أولا قبل البت فيها.

وأشار عابد إلى أنه سيكون ضمن ملفات اللجنة قضية اللاجئين، داعيا لأن يكون هناك اهتمام وآلية واضحة لتوفير حقوق اللاجئين، موضحا أن حقوق الإنسان ليست أمنا فقط، بل الإنسان فى حاجة لتوفير حقه فى التعليم والصحة، قائلاً:"كل ثورات العالم اهتمت بالتعليم ومنها جنوب إفريقيا".

وتابع : "سنذهب لكل مكان للمستشفيات فى المنيا وكافة الأماكن التى فى حاجة لزيارتنا، وهنقلع البدل بتاعتنا ونلبس قمصان، ونروح للمواطن فى الشارع ونجيب الوزراء ونسألهم، فيما لم يقفوا عليه من مشكلات رصدناها".

وأضاف عابد أنه لا هدف لنا نحن النواب داخل اللجنة سوى البحث عن حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن زيادة عدد المنضمين للجنة بعد انتهاء الانتخابات يدل على أهمية دورها الفترة المقبلة، مطالبا بضرورة الاصطفاف الوطنى".


print