الأحد، 12 مايو 2024 11:07 م

نائب رئيس البرلمان الأفريقى يشكر السيسى.. ويؤكد: مصر نظمت المؤتمر بشكل فاق تصورنا

نائب رئيس البرلمان الأفريقى يشكر السيسى.. ويؤكد: مصر نظمت المؤتمر بشكل فاق تصورنا الرئيس عبد الفتاح السيسى
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 06:17 م
كتبت سماح عبد الحميد
توجه النائب الأول لرئيس البرلمان الأفريقى، بالشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى الجلسة الختامية لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الرابع للبرلمان.

وقال إدواردو جواكيم موليمبوى، فقى كلمته خلال الجلسة: "أود أن أوجه كلمة شكر لهذا البلد الشقيق، وكلمة دعم وشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، من شرم الشيخ مدينة السلام، وفى الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقى".

ووجه "موليمبوى" حديثه لرئيس البرلمان الأفريقى روجيه نكودو، قائلا: "نشكركم على التزامكم بكل ما يتعلق بأفريقيا، وحلمكم بأن تستضيف مصر جلسات البرلمان الأفريقى أصبح حقيقة، وها نحن هنا فى شرم الشيخ، مدينة السلام، ولأول مرة ينعقد البرلمان الأفريقى خارج جنوب أفريقيا".

وأكد النائب الأول لرئيس البرلمان الأفريقى، أن مصر نظمت المؤتمر بشكل فاق كل التصورات، واتخذت إجراءات أمنية صارمة، و"لذلك نود أن نشكركم على العظمة التى سارت بها الأمور هنا فى مصر"، مشدّدًا على دعمه الكامل لمصر لكى تصبح دولة أكثر استقرارا، واستنكار البرلمان لكل أعمال العنف فى كل أنحاء العالم، خاصة فى مصر، مستغلا الفرصة لتقديم التعازى فى شهداء سيناء، ومعربًا عن تضمانه الكامل مع الشعب المصرى فى مواجهته للإرهاب.

واختتم النائب الأول لرئيس البرلمان الأفريقى كلمته بالقول: "نود أن نعرب عن تعازينا لشهداء الجيش فى مصر، فى جزيرة سيناء، ونود أيضًا أن نهنئ الجيش المصرى على انتصاراته المتعددة ضد الإرهاب، وندعو الله مخلصين أن يمنح السيسى الصحة والسلامة، وشعب مصر الحماية اللازمة".


print