السبت، 27 يوليو 2024 12:21 م

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: "هنستدعى الوزير مرة كل شهر والتصالح على مخالفات البناء قضيتنا"

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: "هنستدعى الوزير مرة كل شهر والتصالح على مخالفات البناء قضيتنا" علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 06:09 م
كتب هشام عبد الجليل
أكد علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، ضرورة حضور الوزير إلى مقر اللجنة بالمجلس مرة كل شهر لمناقشة جميع القضايا والمشكلات المتعلقة باللجنة والاطلاع على خطة العمل ومتابعة طلبات النواب، وأنه حصل على وعد من الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بهذا الأمر.

وأشار "والى" خلال كلمته اليوم بأول اجتماع للجنة فى دور الانعقاد الثانى، إلى أن اللجنة ستركز على عدد من القضايا فى مقدمتها مشروع القانون الخاص بالتصالح مع المخالفات الذى يدرس حاليا فى مجلس الدولة وتنتظره اللجنة للاطلاع عليه ومناقشة ما به من مواد، متمنيًا أن يتم تعديل البند الخاص بعدم التصالح فى المخالفات الخاصة بالبناء على الأراضى الزراعية.

ومن جانبه اعترض خالد بدوى، عضو اللجنة على هذا الاقتراح، وأكد أن التصالح مع البناء على الأراضى الزراعية سوف يفتح الباب أمام الجميع إلى القضاء على الأراضى الزراعية.

ورد رئيس اللجنة، أن هذا مقترح من أجل المحافظات التى لا يوجد لها ظهير صحراوى ولا يوجد لهم بديل وخاصة محافظات الصعيد وأننا لا نناقش مشروع القانون حاليًا.


print