الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:59 ص

عضو لجنة التعليم: "نحن فى مجتمع واحد ولا أرى ضرر من وجود خانة الديانة"

عضو لجنة التعليم: "نحن فى مجتمع واحد ولا أرى ضرر من وجود خانة الديانة" الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم العالى بمجلس النواب
الأحد، 16 أكتوبر 2016 10:32 ص
كتبت منة الله حمدى
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم العالى بمجلس النواب، إن القرار الذى اتخذه الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بإلغاء خانة الديانة من الأوراق لم يجانبه الصواب، خاصة أن هذه القرارات سوف تثير الجدل بين الطلاب وتعطى انطباع بأن هناك تمييز بين الطلاب.

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن هذا الموضوع أثير قبل على مستوى أعلى من الدولة ولم يتخذ رأى أو إجراء أو أى قرار فى هذا الملف، مؤكدة على أن فتح هذا الملف فى هذا التوقيت سوف يثير ويفتح بابا للأزمات، وعلى وزير التعليم والبحث العلمى الذى أعلن رفضه لهذا القرار أن يلغيه.

وأشارت ماجدة أبو النصر، إلى أنها لا يمكنها أن تحدد هدف رئيس جامعة القاهرة من هذا القرار، خاصة أنه أثار قضية لم يتخذ فيها قرار نهائى حتى الآن، قائلة: "وأننا فى مجتمع واحد لا يوجد فيه أى تمييز أو اضطهاد بسبب الديانة فكلنا فى مجتمع مصرى ومعنى أننا نحذف الديانة فإن مجتمعنا فيه مشاكل بهذا الشأن وبهذا نثير الجدل فى هذا الشأن ونفتح الباب لمثيرى الشغب".
وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أنها تفضل أن تظل خانة الديانة موجودة ولا يتم حذفها، لأن هذه النقطة يترتب عليها أشياء كثيرة الدولة فى غنى عنها.


print