السبت، 15 يونيو 2024 11:52 م

وكيل حقوق الإنسان: خطبة طفلين يعد إتجارا بالبشر يجب محاسبة الوالدين بالحبس والغرامة

وكيل حقوق الإنسان: خطبة طفلين يعد إتجارا بالبشر يجب محاسبة الوالدين بالحبس والغرامة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 12:14 م
كتبت- نورا طارق
قالت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه لابد أن يكون هناك عقوبة رادعة على خطبة طفلين ولابد من وجود تشريع رادع لحماية الأطفال، مؤكدة على أن هذا التصرف يدخل تحت قانون الإتجار بالبشر، وأن هناك مادة بالقانون تجرم ذلك.

أضافت النائبة مارجريت عازر فى تصريح لموقع "برلمانى"، قائلة: "إننا بهذا نهدم المجمتع بأن نزوج طفلة وهى لم يكتمل نموها وليست مستعدة سيكولوجيا، وإن لم يكن هناك قانون يجرم ذلك فلابد للدولة أن تشرع قانون تجريم زواج أو خطبة الطفلين وتكون عقوبته الحبس وغرامة ويطبق على الجميع" .

كان أسرتا طفلين قد أقام حفلا لخطوبتهما أمس الخميس، بمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، وسط جمع من الأسرتين، والأقارب والأصحاب، والمئات من الجيران حول منزل العروسين.

وتم تزيين العروس الطفلة التى لا يتجاوز عمرها 11 عاما، بمحل كوافير حريمى، على عريس يكبرها بعام واحد إذ يبلغ عمرها 12 عاما، وتم زفهما إلى مقر الحفل فى سيارة مكشوفة، وسط حالة سخرية من قبل العديد من الأهالى.

أثار حفل خطوبة طفلين، بمحافظة الدقهلية للمرة الثالثة، ضجة كبيرة فى العديد من الأوساط الحقوقية والاجتماعية بالمحافظة.


print