الجمعة، 17 مايو 2024 09:26 ص

خالد أبو زهاد: كلمة السيسى فى افتتاح الـ150 عام برلمان تكليف للنواب بالانعقاد الثانى

خالد أبو زهاد: كلمة السيسى فى افتتاح الـ150 عام برلمان تكليف للنواب بالانعقاد الثانى خالد أبو زهاد
الأحد، 09 أكتوبر 2016 11:27 م
كتب أشرف عزوز
أكد خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل افتتاح تعد تكليف لأعضاء المجلس فى دور الانعقاد الثانى بسرعة إنجاز القوانين والتشريعات خلال الفترة المقبلة .

وأضاف أبو زهاد، أن الرئيس السيسى قال نصا: "أعضاء المجلس قادرون على اتخاذ القرارات، وإعلان المصلحة العليا للدولة، ورعاية المواطنين"، مضيفا أن مجلس النواب سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس .

وأوضح النائب، أن البرلمان أمامه أجندة كبيرة من التشريعات فى دور الانعقاد الثانى يأتى على رأسها قانون الإعلام الموحد ، وقانون التأمين الصحى الجديد، وقانون التأمينات الاجتماعية الموحد وغيرها من القوانين التى تصب جميعها فى صالح المواطنين .

وكان السيسى قد أكد فى كلمته الاحتفالية بمرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان المصرى أن مناسبة مرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان يجسد عراقة الحياة النيابية فى مصر، والتى شهدت إنشاء أول مجلس نيابى فى العالم العربى والأفريقى.

وأضاف "السيسى" ، لقد ظل تاريخ الحياة النيابية فى مصر عبر العقود الماضية مرآة للوضع السياسى والاقتصادى والاجتماعى فى البلاد، قائلا: "مر البرلمان المصرى بتحولات كبيرة منذ نشأته وحتى الآن".


print