الإثنين، 13 مايو 2024 07:09 م

نائب: ملتقى شرم الشيخ الزراعى فكرة جيدة يجب أن تمولها شركات تصدير المحاصيل الزراعية

نائب: ملتقى شرم الشيخ الزراعى فكرة جيدة يجب أن تمولها شركات تصدير المحاصيل الزراعية رائف تمراز عضو مجلس النواب
السبت، 08 أكتوبر 2016 09:11 ص
كتبت منة الله حمدى
قال رائف تمراز، عضو مجلس النواب، إن إقامة ملتقى زراعى عالمى بشرم الشيخ للتباحث فى مجال تصدير المحاصيل الزراعية فكرة رائعة، إذ أنه تدعيم لتصدير المحاصيل الزراعية وتعريف لدول الغرب بأن زراعاتنا خالية من أى أمراض أو مبيدات كيماوية، كما أنه تنشيط للسياحة فى شرم الشيخ.

وأوضح عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن آليات تنفيذ هذا الملتقى مهمة جدًا ليخرج يومًا عالميًا يظهر للعالم مدى صلاحية الزراعيات المصرية وخاصة الموالح التى أثيرت عليها الأقاويل مؤخرًا، كما يجب أن يشمل الملتقى أكاديميين وباحثين زراعيين لتبادل الخبرات.

ونادى "تمراز"، شركات تصدير المحاصيل الزراعية بالإنفاق على هذا المتلقى تتحمل تكلفته كاملة لأنها هى المستفيد الأول منه كما تفعل كل دول العالم، ولأن اقتصادنا لم يتعاف بعد كى نكلف الدولة نفقات هذا الملتقى.

جدير بالذكر أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، ناقش مع نظيره الروسى إمكانية إقامة ملتقى زراعى عالمى بشرم الشيخ للتباحث فى مجال تصدير الحبوب والأمور المنظمة والحاكمة لهذا النشاط التصديرى المهم، وزيادة حركة تبادل جميع أوجه الأنشطة الزراعية والصادرات والواردات الزراعية بين البلدين مع التأكيد على تذليل المعوقات لمضاعفة تلك الأنشطة، كما وجه فايد الدعوة لنظيره الروسى لزيارة مصر فى وقت قريب للبدء فى تفعيل هذا التعاون.


الأكثر قراءة



print