الإثنين، 29 أبريل 2024 11:10 ص

محمود حسين يطالب بالاعتذار للشباب المهاجر.. ويؤكد: الحكومة هى من تدفعه للانتحار

محمود حسين يطالب بالاعتذار للشباب المهاجر.. ويؤكد: الحكومة هى من تدفعه للانتحار محمود حسين وضحايا رشيد
الخميس، 06 أكتوبر 2016 01:25 ص
كتب رضا صلاح
أكد الدكتور محمود حسين، نائب بورسعيد، ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال كلمته فى مجلس النواب، أثناء مناقشه قانون الهجرة غير الشرعية الجديد، أمس الأربعاء، أنه يجب أن يعاقب القانون كذلك الوزراء والمسئولين المعنيين بسبب عدم توفير فرص عمل للشباب، ولأنهم لا يقومون بأداء واجبهم على أكمل وجه، واصفا إياهم بالمتسبب الحقيقى فى تفكير الشباب فى الهجرة غير الشرعية والإقدام على هذا العمل الانتحارى.
وتابع محمود حسين، خلال كلمته، أنه بعد أن تتكفل الأسرة بتربية وتعليم الشاب حتى يصل لمرحلة التخرج، يجد نفسه فى أزمة بلا عمل ولا سكن ولا يستطيع الزواج، وبالتالى يشعر كأنه ميت يمشى على الأرض، فيختار بين أن يبقى فى مصر أو أن يهاجر بأى طريقة أملا أن تتاح له فرصه عمل ومعظم طرق الهجرة تكون محفوفة بمخاطر الموت والقليل منها يحقق هدفه ويصل إلى الأرض التى تكفل له حياة كريمة .

وتعجب نائب بورسعيد من مطالبة البعض بتوقيع عقوبات على المهاجرين، لأن الأولى هو عقاب المسئول نفسه لأنه فشل فى أداء دوره ناحية هؤلاء الشباب وخاصة فى توفير فرص عمل مناسبة لهم، مطالبا الحكومة بضرورة تقديم اعتذارً لأسر ضحايا الهجرة غير الشرعية.

ودعا وكيل الشباب والرياضة، فى ختام كلمته الحكومة بضرورة توفير مشروعات صغيرة للشباب ورعاية تلك المشروعات حتى يتوافر لها عوامل النجاح بدلا من المطالبة بعقاب من يسعى للسفر والهجرة.

يذكر أن مجلس النواب يناقش قانون الهجرة غير الشرعية والذى يغلظ العقوبات الموقعة على من يوحى للشباب بالهجرة عبر طرق غير آمنة، خاصة بعد غرق المركب فى رشيد قبل أيام، ووفاة أكثر من 200 مواطن فى البحر المتوسط.

print